موافقات مضمونة للحسابات المصرفية للشركات في 2025
قدمت Golden Fish المساعدة للعملاء متعددي الجنسيات في تأمين الموافقات على الحسابات المصرفية للشركات متعددة العملات. نحن الخبراء في فتح مثل هذه الحسابات في دولة الإمارات العربية المتحدة.
يمكن أن يكون فتح حسابات مصرفية دولية متعددة العملات للشركات أمراً صعباً. لهذا السبب، يلجأ العملاء متعددو الجنسيات إلى Golden Fish لتقديم حلول مضمونة.
ضماننا
ضمان لمدة شهرين: شريطة استيفاء جميع المتطلبات، يمكن لعملائنا توقع الحصول على أرقام حسابات مصرفية متعددة العملات للشركات من بنك واحد على الأقل خلال شهرين من تقديم الطلب الدقيق والمكتمل.
ضمان لمدة ثلاثة أشهر: خلال ثلاثة أشهر من تقديم الطلب الدقيق والمكتمل، يمكن لعملائنا توقع الحصول على أرقام حسابات مصرفية متعددة العملات للشركات من بنكين على الأقل.
لا حاجة للسفر: بالنسبة لمعظم عملائنا من الشركات متعددة الجنسيات، لا يحتاج المفوض بالتوقيع عن البنك إلى السفر لمقابلة مسؤول البنك.
استراتيجيتنا
استراتيجيتنا
لتعظيم احتمالية النجاح والموافقة في الوقت المناسب على حساب مصرفي متعدد العملات للشركات، تستخدم Golden Fish الاستراتيجيات العملية التالية:
إعداد خطة عمل عالية الجودة: نقوم مع عملائنا بإعداد خطة عمل عالية الجودة تشرح بوضوح الأنشطة التجارية الحالية والمستقبلية، بما في ذلك:
- المنتجات والخدمات
- العملاء والموردين الدوليين
- تفاصيل المساهمين والمديرين والمستفيدين الحقيقيين
العناية الواجبة الشاملة: بالتعاون مع عملائنا، نجمع جميع وثائق العناية الواجبة المطلوبة للـ KYC. تقديم وثائق داعمة وافية وشفافة لإدارة الشؤون القانونية والامتثال في البنك يساعد مسؤولي البنك في تقييم ملف المخاطر للعميل المحتمل الجديد.
وثيقة استراتيجية مخصصة: نرسل للعملاء عبر البريد الإلكتروني وثيقة استراتيجية مخصصة لفتح حساب مصرفي متعدد العملات للشركات.
الاستفادة من شبكتنا المصرفية: نزود مسؤولي البنك لدينا بخطة العمل وجميع وثائق العناية الواجبة ذات الصلة. نحصل على تأكيد خطي من بنوك متعددة - رسالة ترحيب تدعو عملائنا لتقديم طلب رسمي لفتح حساب مصرفي للشركات.
تحديثات التواصل المنتظمة: يقوم موظفونا أسبوعياً بإشراك عملائنا متعددي الجنسيات في المراسلات مع البنوك الدولية. هذا يتيح لعملائنا رؤية التقدم في الوقت الفعلي، بما في ذلك قضايا المشاركة والحلول وردود فعل البنك.
التفاوض على إعفاء السفر: يتفاوض موظفونا بمهارة وحزم للحصول على إعفاء من السفر للمفوض بالتوقيع مع البنوك الدولية.
الموافقة على الحساب الأول: شريطة استيفاء جميع المتطلبات، نتوقع الموافقة على حساب مصرفي متعدد العملات واحد على الأقل خلال شهرين.
حسابات إضافية: يخبرنا عملاؤنا متعددو الجنسيات بعدد الحسابات المصرفية الإضافية متعددة العملات التي يحتاجون إليها ومن ثم يسددون رسوم المشاركة المتبقية.
الموافقة على الحساب الثاني أو الثالث: شريطة أن تسير الأمور على ما يرام، نتوقع الموافقة على حساب مصرفي ثانٍ أو ثالث خلال ثلاثة أشهر.
حزمة مصرفية كاملة: بعد تأمين جميع الحسابات المصرفية للشركات التي يحتاجها عملاؤنا، ستقوم Golden Fish بإرسال حزمة مصرفية كاملة إلى عملائنا للوصول إلى الخدمات المصرفية الإلكترونية.
رسوم Golden Fish
رسوم غولدن فيش
بالنسبة للشركات غير المنظمة ذات المخاطر المنخفضة إلى المتوسطة، تتراوح رسوم فتح الحساب المصرفي للشركات من 6,950 دولار أمريكي
إلى 9,950 دولار أمريكي
للموافقة على أول حساب مصرفي متعدد العملات للشركة. تكلف الموافقة على كل حساب مصرفي إضافي بعد ذلك لنفس الكيان منخفض المخاطر 2,950 دولار أمريكي
.
لأغراض الشفافية، يتم توضيح رسوم فتح الحساب المصرفي متعدد العملات للشركات في الجدول أدناه ويمكن دفعها على أقساط (انقر هنا لتفاصيل الأقساط).
المهمة | رسومنا / دولار أمريكي | ملاحظات |
---|---|---|
رسوم فتح الحساب المصرفي للشركة مع تسجيل الشركة | 4,950 | رسوم قياسية لتأسيس الأعمال منخفضة المخاطر مع Golden Fish |
رسوم فتح الحساب المصرفي للشركة مع تسجيل الشركة وسفر المفوض بالتوقيع | 4,000 | رسوم تنطبق عندما يجب على المفوض بالتوقيع السفر للخارج لمقابلة البنك |
رسوم فتح الحساب المصرفي للشركات غير المنظمة ذات المخاطر المنخفضة إلى المتوسطة | 6,950 إلى 9,950 | لشركة عميلنا القائمة ذات المخاطر القياسية، بغض النظر عن الولاية القضائية |
رسوم فتح الحساب المصرفي للأعمال عالية المخاطر | حسب مستوى المخاطر | على سبيل المثال: PSP، فينتك، الوساطة، FSP، أعمال الألعاب |
رسوم فتح حساب الضمان | 4,950 | لاستلام وتسوية الأموال في ولايات قضائية متعددة عالمياً |
رسوم فتح حساب مصرفي للعملات المشفرة للشركات | 9,950 | راجع هذه الصفحة (انقر على الرابط) لمزيد من المعلومات حول المتطلبات وعملية فتح حساب مصرفي للعملات المشفرة |
رسوم فتح الحساب المصرفي الشخصي | 8,950 | للخدمات المصرفية الشخصية لعميلنا |
رسوم فتح الحساب المصرفي المراسل | 14,950 | راجع هذه الصفحة (انقر على الرابط) لمزيد من المعلومات |
رسوم فتح حساب التاجر للشركات ذات المخاطر المنخفضة إلى المتوسطة | 8,950 | لشركة عميلنا القائمة، بغض النظر عن الولاية القضائية |
فتح حساب تاجر للشركات عالية المخاطر فقط | حسب مستوى المخاطر | لشركة عميلنا القائمة، بغض النظر عن الولاية القضائية |
سياسة استرداد رسوم الحساب المصرفي للشركات
سياسة استرداد رسوم حساب البنك الشركاتي
لتلبية توقعات العملاء متعددي الجنسيات ولتقليل الالتباس والخلافات أثناء الالتزام، توضح الجدول أدناه المشاكل المحتملة والحلول لها.
في حالة عدم نجاح Golden Fish في توفير رقم حساب بنكي شركاتي متعدد العملات لعميلنا خلال شهرين من تقديم طلب فتح حساب بنكي شركاتي دقيق وكامل، تنطبق السياسات التالية للاسترداد:
رقم | الحدث المؤسف | النتيجة |
---|---|---|
1. | Golden Fish تفشل في توفير أرقام حسابات بنكية شركاتية لعميلنا بسبب إغفال الموظفين. | ✓ يتلقى عميلنا استرداد كامل لرسوم فتح الحساب البنكي الشركاتي المدفوعة مسبقًا، أو ✓ يطلب عميلنا من Golden Fish الاستمرار في التفاوض مع المؤسسات المالية لتأمين حل حساب بنكي شركاتي متعدد العملات. |
2. | عميلنا يفشل في توفير معلومات كافية ودقيقة وكاملة للبنك. | ✓ عميلنا لا يحق له استرداد أي رسوم التزام؛ و ✓ إذا تم الاتفاق، ستستمر Golden Fish في البحث عن حل حساب بنكي شركاتي متعدد العملات. |
3. | قسم الامتثال في البنك يرفض طلب حساب البنك الشركاتي لعملائنا. | ✓ عميلنا لا يحق له استرداد أي رسوم التزام؛ و ✓ لمدة 3 أشهر، ستستمر Golden Fish في البحث عن حل حساب بنكي شركاتي متعدد العملات دون تحصيل رسوم إضافية. |
4. | قسم الامتثال في البنك يطلب من الموقع على الحساب السفر إلى الخارج لإجراء مقابلة لمدة ساعة مع موظف البنك. | ✓ يحق لعميلنا استرداد رسوم التزام تصل إلى 950 دولار أمريكي، وفقًا لسياسة سفر الموقع على الحساب البنكي. |
5. | خلال شهرين من توقيع خطاب الالتزام الخاص بنا، لا يوفر أي بنك بريد ترحيبي لعمل عميلنا. | ✓ ستحتفظ Golden Fish بـ 950 دولار أمريكي وتسترد الرسوم المتبقية لفتح الحساب البنكي الشركاتي التي دفعها عميلنا. |
6. | في خطاب الالتزام، يكشف عميلنا طواعية عن معلومات سلبية حول أعمالهم (مثل الإفلاسات السابقة والإدانات السابقة للمديرين والمساهمين). | ✓ ستستمر Golden Fish في الالتزام وتعديل استراتيجيتنا المصرفية؛ أو ✓ خلال 3 أشهر من توقيع خطاب الالتزام الخاص بنا، إذا فشلت Golden Fish في تأمين بريد ترحيبي من البنك لعميلنا، سنحتفظ بـ 1,950 دولار أمريكي ونسترد جميع الرسوم الأخرى لفتح الحساب البنكي الشركاتي التي دفعها عميلنا. |
7. | خلال الالتزام، تكتشف Golden Fish أو البنك معلومات سلبية غير معلنة حول أعمال عميلنا. | ✓ قد تنهي Golden Fish الالتزام دون استرداد الرسوم لعميلنا؛ أو ✓ ستستمر Golden Fish وتعدل استراتيجيتنا المصرفية؛ أو ✓ ستستمر شركتنا في الالتزام ولكن بتحصيل رسوم إضافية. |
8. | خلال الستة أشهر الماضية، اتصل موظفونا بعدة مؤسسات مالية دولية ولكن فشلوا في تأمين بريد ترحيبي من بنك مهتم بأعمال عميلنا. يرفض عميلنا هذه الحلول الممكنة، على سبيل المثال، لأن رسومها مرتفعة جدًا أو غير كافية. | ✓ عميلنا لا يحق له استرداد أي رسوم التزام، و ✓ قد يطلب عميلنا منا الاستمرار في التفاوض مع المؤسسات المالية الدولية. تنطبق رسوم إضافية. |
9. | وعد موظفونا بجداول زمنية متفائلة جدًا لتأمين حساب بنكي شركاتي (أقل من شهرين بدون سفر، أقل من شهر مع السفر). | ✓ يتلقى عميلنا استرداد كامل لرسوم الالتزام؛ أو ✓ قد يطلب عميلنا منا الاستمرار في التفاوض مع البنوك ومقدمي خدمات الدفع المرخصين (PSP) لتأمين حل حساب بنكي شركاتي متعدد العملات. |
10. | أعرب موظفونا عن ثقتهم في قدرة Golden Fish على توفير المستندات المطلوبة ضمن جداول زمنية معقولة، ولكن تسببت تأخيرات غير متوقعة من قبل البنوك أو عميلنا. | ✓ عميلنا لا يحق له استرداد أي رسوم التزام، و ✓ قد يطلب عميلنا منا الاستمرار في التفاوض مع البنوك ومقدمي خدمات الدفع المرخصين (PSP) لتأمين حل حساب بنكي شركاتي متعدد العملات. |
11. | عميلنا يشعر بعدم الراحة أو عدم القدرة على توفير وثائق KYC التي يطلبها البنوك. | ✓ عميلنا لا يحق له استرداد أي رسوم التزام. |
12. | فشل موظفونا في إبلاغ عميلنا بأن البنوك تتطلب وثائق KYC مفصلة عن كل من التالي: الموقع على الحساب، المساهم، المدير، المالك المستفيد النهائي (UBO) للشركة التي تتقدم بطلب للحصول على حساب بنكي شركاتي. | ✓ يتلقى عميلنا استرداد كامل لرسوم الالتزام؛ أو ✓ قد يطلب عميلنا منا الاستمرار في التفاوض مع البنوك ومقدمي خدمات الدفع المرخصين (PSP) لتأمين حل حساب بنكي شركاتي متعدد العملات. |
التحديات المصرفية الشائعة لرواد الأعمال الدوليين
التحديات المصرفية الشائعة لرواد الأعمال الدوليين
البنوك الكبرى (الفئة الأولى) - القيود الرئيسية:
التردد في التعامل مع العملاء الدوليين
- تفضيل الأعمال المستقرة ذات الحضور المحلي الكبير
- التركيز على الشركات التي تعمل في البلد الأم للبنك
- استقبال أقل ترحابًا للشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة غير المقيمة
متطلبات الموقع الصارمة
- تفضيل قوي للشركات المسجلة في بلد تشغيل البنك
- فحص أكثر دقة للأعمال المسجلة في الخارج
الحلول والاعتبارات:
- خيارات مصرفية بديلة
- قد توفر البنوك من الفئة الثانية حلولًا أكثر مرونة
- حلول مزودي خدمات الدفع (PSP) متاحة عالميًا
- هذه البدائل قد تناسب رواد الأعمال الدوليين بشكل أفضل
إشعار هام لتوقعات العملاء:
عند السعي لفتح حساب بنكي تجاري متعدد العملات، قد تظهر تحديات مختلفة. من الضروري فهم هذه القيود مسبقًا لتحديد التوقعات المناسبة وتحديد الحل المصرفي الأنسب لكل حالة محددة للعميل.
رقم | التحدي | الحل |
---|---|---|
1. | خلال مراجعة طلب فتح الحساب البنكي التجاري، يطلب قسم الشؤون القانونية والامتثال بالبنك معلومات إضافية بشكل متكرر، مما يسبب تأخيرات في الانخراط؛ | ✓ يعمل العميل وطاقم Golden Fish بسرعة لجمع وتمرير الوثائق الإضافية إلى البنك؛ |
2. | يطلب قسم الشؤون القانونية والامتثال بالبنك المفضل للعميل عقد اجتماع (انقر على الرابط) مع الموقع على البنك، مما يسبب تأخيرات في الانخراط؛ | ✓ يتفاوض طاقم Golden Fish مع موظف البنك للحصول على إعفاء من السفر، مما يسمح لطاقمنا بزيارة البنك نيابة عن العميل مع وكالة (قد تنطبق تكاليف السفر). ✓ بديلًا عن ذلك، التفاوض لإجراء مكالمة فيديو عبر Skype أو زيارة فرع بنك محلي بالقرب من العميل. ✓ إذا لم تنجح أي من الخيارات، قد يحتاج العميل إلى السفر، أو سنجد بنكًا بديلًا ونقدم ما يصل إلى طلبين إضافيين دون تكلفة إضافية. |
3. | يرفض أكثر من 20 بنكًا طلب حساب بنكي تجاري متعدد العملات رسميًا لأعمال العميل، مما يسبب تأخيرات في الانخراط؛ | ✓ Golden Fish للاتصال بـ10 بنوك أخرى في مواقع أكثر مرونة؛ ✓ إذا فشل ما سبق، ستطبق Golden Fish سياسة الاسترداد الخاصة بها؛ |
4. | يطلب قسم الشؤون القانونية والامتثال بالبنك نسخًا مادية مصدقة ومترجمة وموثقة من العناية الواجبة للعميل، مما يسبب تأخيرات في الانخراط؛ | ✓ ستتفاوض Golden Fish للحصول على إعفاء؛ ✓ إذا لم يتم منح هذا الإعفاء وبمساعدة Golden Fish، سيكمل العميل هذه المهمة الإدارية. يجب على العميل تخصيص ميزانية لتكاليف الأطراف الثالثة الإضافية؛ |
5. | يفرض البنك رسوم تأسيس وصيانة عالية؛ | ✓ بسبب قوة علاقاتنا المصرفية، ستتفاوض Golden Fish بقوة ومهارة مع البنك للحصول على إعفاء من الرسوم. ✓ إذا فشل ما سبق، ستبحث شركتنا عن بنك بديل وتقدم ما يصل إلى طلبين إضافيين دون رسوم إضافية؛ |
6. | يرفض قسم الشؤون القانونية والامتثال بالبنك المفضل للعميل طلب فتح حساب بنكي تجاري متعدد العملات، مما يسبب تأخيرات في الانخراط؛ | ✓ يبحث فريق البنك لدينا بشكل فوري عن بنك بديل مرن من نفس الجودة والمرافق والسمعة؛ ✓ ستبحث شركتنا عن بنك بديل وتقدم ما يصل إلى طلبين إضافيين دون رسوم إضافية؛ |
7. | يطلب قسم الشؤون القانونية والامتثال بالبنك من العميل تسجيل شركة فرعية محلية لتلبية متطلب 'الحضور التجاري المحلي'، مما يسبب تأخيرات في الانخراط؛ | ✓ ستتفاوض Golden Fish بقوة ومهارة مع موظف البنك للحصول على إعفاء من هذا المتطلب المكلف؛ أو ✓ يفكر العميل في حلول إضافية لفتح حسابات بنكية تجارية دولية؛ |
8. | يكتشف قسم الشؤون القانونية والامتثال بالبنك معلومات سلبية غير معلنة عن أعمال العميل (مثل النزاعات القانونية غير المحلولة أو المشكلات المالية)، مما يسبب تأخيرات كبيرة في الانخراط؛ | ✓ قد تنهي Golden Fish الانخراط دون استرداد الرسوم للعميل؛ أو ✓ تستمر Golden Fish في الانخراط وتعدل استراتيجيتنا المصرفية؛ أو ✓ تستمر شركتي في الانخراط مقابل رسوم إضافية؛ |
9. | يعود البنك بطلب أدلة مصدر الإثبات على الأعمال التجارية في البلد الذي i) سيتضمن الحساب البنكي التجاري عقود مبيعات وفواتير مع الأعمال المحلية، و ii) الاختصاص القضائي لتأسيس الشركة، بما في ذلك عقد الإيجار وعقود العمل؛ | ✓ يعمل العميل وطاقم Golden Fish بسرعة لجمع وتمرير الوثائق الإضافية إلى البنك؛ ✓ يفكر العميل في حلول بديلة لفتح حسابات بنكية تجارية دولية؛ |
ما يجب أن تعرفه عن الخدمات المصرفية الدولية
ما يجب أن تعرفه عن الخدمات المصرفية الدولية
نظراً لانخفاض أسعار الفائدة العالمية، تحقق البنوك الدولية أرباحاً محدودة من الحسابات الجارية، مما يقلل من رغبتها في قبول طلبات فتح حسابات مصرفية للشركات متعددة العملات، مما يؤدي إلى ارتفاع معدلات الرفض.
نتيجة لما سبق، فإن طلب العملاء على الحسابات المصرفية للشركات الجديدة يفوق عرض الحلول المصرفية الدولية. وبالتالي، تختار البنوك الدولية العملاء منخفضي المخاطر الذين يستوفون جميع معايير تقليل المخاطر. وتشمل هذه عادةً الشركات المسجلة في نفس البلد، مع موظفين محليين، ومكاتب، وفواتير عملاء وموردين محليين. على سبيل المثال، ترحب البنوك بطلبات فتح حسابات مصرفية للشركات متعددة العملات من شركة مسجلة في نفس البلد مع: ١) موظفين محليين ومكاتب و٢) فواتير عملاء وموردين محليين.
للأسف، تصنف البنوك الدولية العملاء التاليين كعملاء عالي المخاطر بسبب مخاطر الامتثال والتنظيم المتصورة المرتبطة بهذه السيناريوهات:
- شركة أجنبية تفتح حساباً مصرفياً للشركات متعدد العملات في بلد مختلف. على سبيل المثال، شركة LLC سنغافورية ترغب في فتح حساب مصرفي للشركات متعدد العملات في ألمانيا؛
- كيان محايد ضريبياً يفتح حساباً مصرفياً للشركات متعدد العملات مع بنك دولي. على سبيل المثال، شركة BVI IBC تريد حساباً مصرفياً للشركات متعدد العملات مع HSBC لندن؛
- شركة أجنبية لديها علاقات تجارية مع مناطق عالية المخاطر، أي عميل/مورد من أو في أي دولة أو منطقة معروفة بعدم كفاية تدابير منع غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والمناطق الخاضعة للعقوبات، والمناطق المعروفة بوجود فساد كبير و/أو نشاط إجرامي؛
عند التعامل مع البنوك الدولية، يكون مدير علاقات المكتب الأمامي للبنك على استعداد لمساعدة Golden Fish وعملائنا متعددي الجنسيات.
يتمثل دور هذا المسؤول المصرفي في جمع المعلومات وضمان تقديم طلب دقيق وكامل لفتح حساب مصرفي للشركات متعدد العملات إلى إدارة الشؤون القانونية والامتثال الداخلية للبنك.
للأسف، تمتلك إدارة الشؤون القانونية والامتثال الداخلية للبنك السلطة النهائية للموافقة على طلبات فتح الحسابات المصرفية الجديدة للشركات متعددة العملات. هذه الإدارة تتجنب المخاطر بشدة وغالباً ما تفتقر إلى التواصل مع الواقع التجاري. علاوة على ذلك، لا تسمح اللوائح المصرفية لإدارة الشؤون القانونية والامتثال الداخلية بالتحدث مع العملاء أو Golden Fish. يجب أن تمر جميع الاتصالات من خلال مسؤول البنك في المكتب الأمامي. نتيجة لذلك، غالباً لا تتاح لعملائنا وفريقنا الفرصة للتواصل مباشرة مع صناع القرار في البنك لشرح أعمالهم والمخاطر التي يتصورها البنك بشكل كافٍ.
بعد الموافقة الناجحة على الحساب المصرفي متعدد العملات وبمجرد إنشاء العلاقة التجارية مع العميل، تستمر إدارة الشؤون القانونية والامتثال الداخلية للبنك في مراقبة الحساب المصرفي للعميل. لذلك، توصي Golden Fish عملاءنا بوضع أنظمة وعمليات داخلية، مثل عمليات التدقيق الداخلي المنتظمة، وأدوات مراقبة المعاملات، وتدريب الموظفين على الامتثال، لضمان الامتثال المستمر لكل معاملة مصرفية لحساباتهم المصرفية للحفاظ على علاقة مؤسسية مستقرة وصحية مع البنك؛